الخميس، 18 مارس 2010

باي طبقات الليمون Layered Lemon Pie



عثرت على هذه الوصفة في إحدى المجلات. و رغم أنني أفضل الطعم الحامض على الحلو إلا أنه إذا إجتمع الإثنان فالناتج طبعاُ سيكون مميز و مترف. مممم !

هذه الوصفة تعطيك باي من ثلاث طبقات. و أهم شيء هو إستخدام عصير الليمون طازج.



نظراً لضيق الوقت إستخدمت عجينة باي مفرزنة و لكن عجين البيت دوماً أفضل.



يحمى الفرن 450 درجة. تفرد العجينة على طبق الباي و تقص الزوائد من على الحواف. تغطى الحواف بالقصدير ليحميها من الإحتراق و تخبز مدة 8 دقائق. يزال القصدير من على الحواف و تخبز الباي لمدة 5-7 دقائق. تترك جانباً لتبرد.


الطبقة الأولى:
3\4 كوب سكر
3 ملاعق كبيرة نشا
رشة ملح
كوب ماء
صفار بيضتين مخفوق
1\6 كوب عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقة صغيرة قشر الليمون
قطرة من ملون طعام أصفر (إختياري)


في قدر صغير، نخلط السكر و النشا و الملح. نضيف الماء مع التحريك المستمر. نضع القدر على نار متوسطة الحرارة و نستمر بالتحريك حتى يثخن المزيج و يبدأ بالغليان. تخفف الحرارة و يحرك المزيج لمدة دقيقتين ثم يرفع عن النار.


يضاف صفار البيض و يحرك المزيج ثم يعاد على نار خفيفة حتى يبدأ بالغليان. يضاف عصير الليمون و الزبدة و قشر الليمون و ملون الطعام الأصفر. يحرك المزيج برفق و يرفع عن النار و يترك ليبرد، حوالي 4 دقائق. يسكب المزيج على الباي المخبوز و يفرد جيداً. نضع الباي في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

الطبقة الثانية:
جبن فيلاديلفيا 4 oz
1\2 كوب سكر بودرة
3\4 كوب حليب
علبة مهلبية بنكهة الليمون


في زبدية عميقة يخلط الجبن و السكر حتى يتجانس. يضاف الحليب بالتدريج ثم مسحوق المهلبية. يضرب بالخلاط مدة دقيقتين ثم يترك ليرتاح دقيقتين إضافيتين. يفرد على الطبقة الأولى و يعاد إلى الثلاجة ل30 دقيقة أخرى ليجمد.

 



الطبقة الثالثة:
جبن فيلادلفيا 4 oz
1\2 كوب سكر بودرة
كريمة مخفوقة جاهزة أو يمكن شراء السائلة و خفقها في البيت.


تخلط المقادير مع بعضها ثم تفرد على الباي و تترك بالثلاجة إلى أن يحين وقت التقديم.


رأيي: كانت النتيجة النهائية لذيذة جداً و حامضة إلا أنني أفضلها أكثر حموضة. ربما سأضاعف كمية قشر الليمون و عصير الليمون في المستقبل.....


تحياتي..

ربة منزل


هناك تعليق واحد: