الخميس، 25 فبراير، 2010

تقشير الطماطم Peeling Tomatoes




يعلم كل من حولي بأن الطماطم هي من أقل الخضروات المرغوبة على مائدتي و في طعامي. لكن، لا يمكن لربة المنزل الناجحة أن تتجاهل الدور الذي تلعبه الطماطم في الطعام إلى الأبد.... و لذا كان حتماً علي أن أضمها إلى باقي الخضار في مطبخي.

لاحظت في بداية أيامي في المطبخ وجود كثير من الوصفات التي تتطلب وجود طماطم و لكن بدون قشر. طبعاً لو حاولنا تقشير الطماطم كما هي بسكين حادة لخسرنا ربع الثمرة مع القشر. لذا عثرت على عدة طرق بالإمكان لربة المنزل إتباعها لتحصل على حبة طماطم كاملة بدون قشر.


الطريقة الأولى: عمل شق صغير في أسفل الطماطم على شكل ×، ثم وضع حبة الطماطم في ماء مغلي ل 30 ثانية و بعد ذلك في ماء بارد مع مكعبات الثلج (حمام ثلج). أصبحت الطماطم الآن جاهزة للتقشير.


الطريقة الثانية: إشعال الموقد على حرارة عالية. ثم تقوم ربة المنزل بلبس قفاز عازل للحرارة (قفاز الفرن) و تغرز شوكة أو سيخ حديد بحبة الطماطم و تجعلها فوق الموقد. سيبدأ القشر بالتشقق بعد مدة و عندها تكون الطماطم جاهزة للتقشير.

الطرقية الثالثة: إزالة قشر الطماطم بالجزء الغير حاد من السكين و ذلك بتمرير السكين بحركة منتظمة حتى يبدأ القشر بالتجعد و من ثم يسهل إزالته.

تحياتي....

ربة منزل

هناك تعليقان (2):

  1. المسيكي27/2/10

    الأسهل هو أن نحب الطماطمو بهذا تنجو الإيدي من السكين و الحريق !

    ردحذف
  2. شكراً للتعليق

    و لكن بالنسبة لي ، لن يكون ذلك الخيار الأسهل :)

    ربما في المستقبل......البعيد

    ربة منزل

    ردحذف