الأحد، 1 يناير، 2012

جدار التصاميم


لعلكم لاحظتم أنني لم أدون أي شئ عن الخياطة و اللحف منذ مدة. 
للأسف ماكينة الخياطة في التصليح منذ أكثر من أسبوع.هناك مشكلة في بيت المكوك   (bobbin tension) حيث أن الخيط السفلي يظهر على أعلى القماش و الخيط العلوي مشدود بقوة.
 وعدتني صاحبة المتجر أن تصلح الماكينة خلال خمسة أيام و مضى أسبوع دون مكالمة. عندما تحدثت إليها الخميس الماضي أخبرتني أن الفني المسؤول عن التصليح قد غادر المدينة لظروف مفاجئة و إعتذرت و وعدتني أن تكون الماكينة جاهزة غداً الإثنين. إن شاء الله يا رب.

خلال هذه المدة عملت على بعض تصاميم اللحف و الأفكار. إطلعت على مدونات أخرى مهتمة باللحف. كذلك زرت متجر الهوايات و الخياطة ووجدت عرضاً مغري على اللباد Felt.
أتذكر عندما كنت صغيرة في الروضة - كيوت أعرف ;) - كانت المعلمة تقص علينا القصص و تستخدم أشكال قصت من اللباد على هيئة شخصيات القصة. و أثناء الأحداث كانت تثبت الشخصيات على لوح من اللباد أيضاً ، فكانت شعيرات اللباد و وبره الخشن يلتصق مع بعضه البعض بالضغط عليه فقط دون الحاجة إلى دبابيس.
 
عودة إلى الحاضر، خرجت من المتجر بياردتين من اللباد، و بمساعدة دباسة فقط، ثبت اللباد على جدار الغرفة في دقائق. كما ترون، القماش إلتصق باللباد دون حاجة إلى دبابيس. و يمكن ترك قطع القماش عليه حتى وقت إستخدامها.

طبعاً في حالة عدم توفر اللباد يمكن الإستعاضة بالحشو Batting الخاص باللحف ، حيث لاحظت الكثير من المدوِنات تستخدمنه  كجدار التصميم أيضاً على لوح من الفلين.

تحياتي...

ربة منزل.


هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    اذكر بنفسي انا صاحبة التعليق عن زهرة الزنبق :)

    احببت التضريب من مدونتك
    وأفكر بإقتناء ماكينة خياطة ، بل اصبحت أرى أنها ستفيدني في نواح أخرى.. في حال اخفقت في التضريب :)

    مدونتك أكثر من رائعة
    واسلوبك لطيف
    استمري

    ردحذف
  2. و عليكم السلام أختي فاطمة.
    يسعدني أنك مستمرة في متابعة المدونة. عن نفسي إشتريت ماكينة خياطة بعد أن تعلمت الترقيع و التضريب، و أعتبرها اليوم من أغلى ممتلكاتي و اعزها لنفسي. بإذن الله ستكون كذلك بالنسبة لك و ستجدين الخياطة بإختلاف أشكالها ممتعة و مفيدة للنفس و للغير..

    أمي- الله يحفظها- تقول أن الخياطة غيرتني و علمتني الصبر :)

    ردحذف