الثلاثاء، 10 يناير، 2012

شبكة العنكبوت- الجزء الأخير

الحمدلله.
إنتهيت بالأمس من شبكة العنكبوت و التي أصبحت مفرش سرير أو ما يسمى Bed Runner، و هو عبارة عن مفرش نحيف يوضع كزينة و كزيادة تدفئة للأقدام في فصل الشتاء. 
تدربت على التضريب الحر خصوصاً في أطراف المفرش و تعلمت الكثير. من أهم ما تعلمت هو أن أتوقف و آخذ نفس عميق كلما أحسست بصعوبة التضريب أو الإحباط و أن أترك ماكينة الخياطة و أعود فقط عندما أشعر بتحسن.
و مما تعلمت أنه عند رسم التصميم على الورق بقلم قبل التضريب على القماش فإن ذلك يسهل عملية التضريب على الماكينة، حيث أن العين تكون قد عرفت الدرب الذي ستسلكه الإبرة دون إحداث فوضى سير و شربكة.

لازال أمامي الكثير لأصل إلى الإتقان و مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة. 





تحياتي...

ربة منزل

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله تبارك الله الله يحفظك مبدعه يارب من احسن الى الاحسن دائماً اتمنى لكِ التوفيق ث
    انا حالياً باديه في مفرش كبير شوي ١٨٠ في ٢١٠ سم وخططه اسوي التضريب المتعرج نفس حقك بس محتاره كوني اول مره من وين ابداء من فوق او تحت يمين او يسار ايش وطيب حلوه حركت الرسم قبل جربتها بس وقت التطبيق ماسويها ??
    ياريت تفيديني خاصه انه عندك خبره ماشاء الله تبارك الله
    طبعاً انتظر القفازات الي طلبتها لاني واجهت صعوبه شوي مع يدي خاصه انها تعرق كثير

    ردحذف
  2. و عليكم السلام AMNA
    شكراً و تسعدني متابعتك للمدونة. و شكراً على إستفسارك. الردود تلهمني بمواضيع يمكن أن أدونها في المستقبل.
    و إن شاء الله سأرد على سؤالك في تدوينة بالصور حتى يكون الشرح أوضح.

    ردحذف
  3. الله يجعل مثواك الجنة انا سعيده بالتعرف عليكِ انسانه رائعه تحب مساعدة غيرها جعله الله في ميزان حسناتك خدمك المال والبنون والزوج الحنون

    ردحذف
  4. في انتظارك ياعسل

    ردحذف
  5. السلام عليكم انا متابعة على طول وفرحت كثير بشكل العنكبوت الاخير لانه بيقضي على جميع القصاصات التي عندي ولكن ضيق الوقت عندي يجعلني دائماًاؤجل التطبيق استمتع كثير بالخياطة ولكن ليس عندي وقت تصدقين عندي قماش لحاف كبير مقصوص جاهز عندنا محل يبيع بقايا الاقمشة على شكل بلوكات جاهزة مجرد تجمعيها وتخيطيها لها سنتين عندي ولم تخيط بعد ومشاريع كثيرة ولكن كل مرة اقول احفظ لي كلمتين انفع لي من الخياطة فأنا ملتحقة بالتحفيظ وشاغل وقتي اللهم ارزقنا حفظ كتابه والعمل به @ سؤال واقتراح عزيزتي سؤال عن نوعية الخيط الجيد للتضريب لانه فعلا بيشد معي واقتراح بما ان مدونتك ترجين فيها الافادة لأكبر شريحة لماذا لا يكون هناك اشكال صغيرة كمفرش طاولة صغير او شنطة او لحاف صغير او برواز حتي تتشجع الاخوات على التطبيق خاصة للمبتدئات شاكرة سعة صدرك فعلا مدونة رائعة استمتع بها ادعي لي اطبق  

    ردحذف
  6. الخيوط التي أستخدمها madeira aerofil و gutermann thread و أنوي تجربة isacord لما سمعت عنه من ميزات في المدونات الأخرى. جودة الخيط مهمة جداُ في التضريب و لذا أحرص على تجربة الخيط و عمل بحث عن تجارب الآخرين معه قبل البدء على اللحاف.
    بالنسبة لإقتراحك: أدرك أن معظمنا لا زال مبتدئ في عالم الخياطة و لذا أنا حريصة بتصوير الخطوات و إدراجها. معظم اللحف عبارة عن وحدات أو مربعات. إذا زاد عدد الوحدات كبر اللحاف و إذا قل صار اللحاف صغيراً. لا ألزم أي متعلمة بمتابعة خطواتي بحذافيرها بل هناك دائما مجال للتغيير و الإبداع.

    أتمنى لك التوفيق و التيسير في حفظ القرآن و إن شاء الله ستجدين الوقت للحفظ و للخياطة.

    ردحذف