الثلاثاء، 24 يناير، 2012

إعلان من نوع آخر


زرنا في عطلة الأسبوع بعض الأقارب الذين أتوا للعلاج في مدينة هيوستن. مدينة هيوستن تبعد عن دالاس حوالي أربعة ساعات و هي مدينة كبيرة جداً و معروفة عند السعوديين خصوصاً موظفي شركة أرامكو. عندما نزلنا للإفطار في بوفييه الفندق، ذهب رب المنزل للشيف و طلب منه  طبق بيض مقلي Fried eggs .سأله الشيف إن كان يريد طريقة معينة ك Eyes Eggs .

طبعاً رب المنزل تفاجأ بأن الشيف يعرف مصطلح "بيض العيون"، و لكن إتضح أن الموظفين السعوديين قد عرفوا الشيف المكسيكي بطريقتهم المفضلة لإعداد البيض و بترجمة إسمها العربي حرفاً حرفاً للإنجليزية. الإسم الأمريكي للطبق هو Sunny Side Up.

أثناء تجوالنا في المدينة الكبيرة، أردنا أن نتوقف لتناول القهوة . عند مواقف السيارات و على الرصيف المحاذي للشارع العام، لفت نظرنا رجل يحمل لوحتين كبيرتين، واحدة أمامه و الثانية خلفه و قد علقهما على كتفيه بحبل أبيض. في البداية ظننا أنه إعلان تجاري و لكن عندما خرجنا من السيارة  متجهين للمقهى إتضح أنه إعلان و لكن من نوع آخر.


الأستاذ طلع حرامي! اللوحة تقرأ: أنا لص. سرقت ٢٥٠,٠٠٠ دولار من صندوق محافظة هارس لضحايا الجرائم. دانييل ميراليس.

الرجل كان يتجول باللوحة ذهاباً و إياباً على الرصيف. الأمر كان غريب جداً بالنسبة لنا. لا أدري كيف فعلها ،و لكن رب المنزل ذهب إلى الرجل و إستأذنه أن يصوره  و سأله عن اللوحة. اللص الظريف كان "مروق" و مستعد للإجابة. حضرته سرق المال من الصندوق و ذهب إلى لاس فيغاس- عاصمة القمار - ثم قبض عليه. سأله رب المنزل إن كان أعاد المال فرد بلا. و سأله عن العقوبة  فقال أنها ستة سنوات يأتي فيها كل سبت لهذا المكان و يحمل اللوحة ذهاباً و إياباً على الرصيف. مضت سنتان و بقيت أربع و عنده موعد في المحكمة  بعد شهرين ليرى القاضي إن كان قد تاب أم لا و يخفف عنه الحكم.

شربنا القهوة و عدنا للسيارة و الرجل لا يزال يمشي باللوحة. في اليوم التالي مرينا قرب المكان صدفة و وجدنا إمرأة هذه المرة تحمل نفس اللوحة و تتمشى ذهاباً و إياباً.  يبدو أن أسلوب التشهير هذا لم يؤتي ثماره.


تحياتي 

ربة منزل

هناك 7 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله ايش هذا القانون استغفر الله

    الله يجزاكِ خير ممكن تساعديني ابي اطرز على الفوطه ومو عارفه ايش استخدم الي فهمته انه لازم بلاستيك خاص يوضع عليه ممكن تشوفين هذا الفيديو وتفيديني بأسمه عشان اطلبه
    http://www.youtube.com/watch?v=kOE9Rec1hco

    ردحذف
  2. الفيديو عبارة عن دعاية لهذا الموقع Nancynotions.com
    هذا الرابط يرشدك إلى جميع الأدوات المستخدمة في الفيديو
    http://www.nancysnotions.com/category/id/101962/102114.do?extid=YT00004

    هل تقصدين أدوات التحديد Placement Kit ؟
    http://www.nancysnotions.com/product/perfect+placement+kit.do?sortby=ourPicks

    ردحذف
  3. ابي القطعةالبلاستيك التي فوق الفوطة للتطريز عليها

    ردحذف
  4. اتوقع هذا
    http://www.nancysnotions.com/product/wash+away+avalon+film+stabilizer+12%22+x+11+yd..do?sortby=ourPicks

    ردحذف
  5. هذا نوع من المثبتات -Stabilizer- التي تتحلل بالماء. يساعد على تقوية و تثبيت القماش خصوصاً المطاطي مثل الجورسيه أو الرقيق مثل الشيفون، حتى لا يتأثر مع التطريز الكثيف. يمكن أن يوضع فوق أو أسفل القماش أثناء الخياطة.
    لم أستخدمه من قبل و لكن أعرف أن هناك أكثر من نوع للتطريز بعضها مثل هذا يتحلل بالماء و الآخر يقص و الآخر ينزع.
    بالتوفيق :)

    ردحذف
  6. غير معرف29/1/12

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههااااااي
    والله فشييله

    ردحذف
  7. غير معرف16/2/12

    ههههههههههههههههههههههههههههه
    مرررا حلو .. ياليت يطبقونة عندنا

    ردحذف