الجمعة، 4 مايو، 2012

Dude, Sweet Chocolate


عصر اليوم خرجنا للبحث عن متجر أيس كريم. دليلنا في أمريكا هو جهاز الآي فون. بحثت عن محل بوظة يصنع منتجاته محلياً بدل المحلات الشهيرة كـ "باسكن روبنز"، التي تشحن منتجاتها من المصانع.
عثرت على متجر إسمه Dude, Sweet Chocolate ذا شعبية عالية و أكثر من ١٠٠ صوت على الإنترنت. إنطلقنا...

عندما دخلنا المحل، بدا كأنه مصنع مصغر. كان هناك حوالي ٣ رجال و إمرأتين يعلبون و يعدون المنتجات. شككت بأننا قد دخلنا من الباب الخطأ أو أننا في فرع الإنتاج بدل فرع البيع و التسويق. الحمدلله، أسرع أحد العاملين لخدمتنا و أرانا المنتجات و عدد لنا المكونات و قدم عينات لنتذوق.

 ملاحظة: الصور للمتجر نقلتها من مواقع أخرى حيث نسيت أن آخذ الكاميرا معي. 

العامل المشترك بين كل المنتجات كان الشوكولاتة. لكن باقي المكونات تنوعت بين العجيب و الغريب و الغير معقول!
كانت هناك بوظة شوكولاتة بالفلفل "تشيلي": حارة جداً. و أيضاً شوكولاتة بالفطر و بذور اليقطين: مرة و حلوة. شوكولاتة بالليمون و الملح و الفودكا: حرام. شوكولاتة بالطماطم و الهلابينو: لست من محبي الطماطم. شوكولاتة بالتين و زيت الأركان المغربي و شوكولاتة بالسماق و المشمش و شوكولاتة بالهيل و الصويا.
الشوكولاتة كانت على شكل قطع في علب و صوص و بوظة و ألواح و شيرة و مسحوق و أيضاً مخلوطة مع الخل. يبدو أنه لا حدود للإبداع مع هذه الثمرة العجيبة. 

أثناء تذوقنا و تعجبنا دخل المحل/المصنع خمسة زبائن و يبدو أنهم من رواده، عكسنا. أحسست بالراحة عندها و إنتقينا علبتين من الشوكولاتة بالجبن الأزرق و الملح البحري. قد تستغربون و لكن لسبب ما الطعم أعجب كلانا، و على فكرة أنا و رب المنزل أصحاب أذواق مختلفة.. جداً...

سألت البائع عن كيفية دمجهم النكهات و من أين يستلهمون "خبصاتهم" العجيبة. فأشار إلى صورة إمرأة على الجدار، غطي ذراعها بالوشم، و أخبرنا أنها هي الشيف. إذا عرف السبب ...... هم هم هم هم

ت ممم، حيا ممممم، تي مممم :)

ربة منزل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق