السبت، 19 مايو، 2012

مدونات أتابعها...


أحببت أن أشارككم اليوم ببعض المدونات التي أتابعها بشكل مستمر. للأسف ماكينتي عند المصلح لذا لا أستطيع العمل على أي شيء حتى تعود بالسلامة إلى البيت :'(

مواضيع هذه المدونات متجددة بإستمرار و ممتعة. جميعها المدونات أجنبية لكن الصور بحد ذاتها تغني عن الشرح و تزيح حاجز اللغة..

المدونة الأولى: Crazy Mom Quilts
عندما بدأت بتعلم أصول الترقيع و التضريب كانت هذه أول مودنة أتابعها على الإنترنت. صاحبة المدونة- أماندا جاين- هي أم لثلاث أطفال تستمتع بالتضريب و الترقيع كهواية تشغلها فوق ما هي مشغولة بأسرتها الصغيرة. لحفها سهلة و سريعة و تحب أن تستغل جميع القصاصات و لا تلقي أي شيئ بسلة المهملات.

المدونة الثانية: Free Motion Quilting Project
تعد هذه من أشهر مدونات التضريب على الإنترنت. صاحبة المدونة هي ليا داي: شابة و أم و مصممة. كما أنها هي التي " تكد على أسرتها" بهوايتها. مدونتها تركز على مجال التضريب و تصاميمه المختلفة دون الترقيع. و قد أنشأت المدونة بهدف أن تشارك الناس ٣٦٥ تصميم للتضريب في سنة كاملة. و لكن إستغرق ذلك منها ٣ سنوات أنشأت خلالها متجر إلكتروني و ألفت كتب و صورت جميع تصاميمها بالفيديو و الصورة. 
و بعد أن أتمت هدفها، إتجهت إلى تعليم المبتدئين بالتضريب أساسياته و أصوله بالإضافة إلى مشاركة القراء حياتها اليومية.

 المدونة الثالثة: Oh Fransson
هذه المدونة متخصصة بخياطة اللحف. أكثر ما يعجبني فيها جمال ألوان اللحف و تناسقها مع بعضها و الدقة و الإتقان في الصنع و الخياطة. صاحبة المدونة،إليزابيث،  كريمة جداً بخبراتها و معلوماتها. و قد ألفت كتابين كلاهما في خياطة اللحف. إقتنيت كتابها الأول و أنتظر بشوق كتابها الجديد.

المدونة الرابعة: Blue Abbaya
كاتبة هذه المدونة إسمها ليلى، فنلندية متزوجة من سعودي و تقطن الرياض. تعرض في مدونتها الحوادث و المشاهد التي تمر بها كأجنبية في المملكة. تنتقد و تمدح و تروي و تتفسح.
 لو أنني إطلعت على هذه المدونة قبل غربتي لكان موقفي منها مختلف. و لكن بعد أن عشت حياة الغربة و عاشرت مختلف الفئات أستطيع أن أتقبل و أناقش مواضيع الكاتبة.
أحد مواضيع المدونة التي لاقت نقاشاً كبيراً هو موقف مرت به الكاتبة في أيكيا عندما قطعت عليها أحد النساء الدور عند المحاسبة. موضوع آخر كان عن أول عرس سعودي محافظ تحضره. موضوع ثالث عن الأماكن و الأنشطة السياحية التي يمكن للزائر للرياض أن يقوم بها.

المدونة الخامسة: Foodgawker
في الواقع هذا موقع و ليس مدونة و هو يجمع صور وصفات الطعام من المدونات على الإنترنت و يجددها بإستمرار.. يمكن للمشاهد أن يختار صورة و ينقله الموقع للمدونة الرئيسية. و يمكن فقط التمتع بالصور و ألوان الطعام.. 
**تحذير لذوي النفوس الضعيفة : هناك خطر من الإدمان على الصور و الألوان. لا أنصح بدخول الموقع أكثر من مرة باليوم.

أتمنى أن تكونوا إستمتعتوا و إستفدتوا
لا تنسوا ماكينتي من صالح الدعوات ;)

ربة منزل

هناك 7 تعليقات:

  1. مشكورين علي التدوينات المميزة

    www.pfs.com.sa

    شركة اشهار المواقع السعودية لخدمات التسويق الالكتروني واشهار المواقع بالسعودية

    ردحذف
    الردود
    1. حياك الله أخ محمد و شكراً على تعليقك.

      حذف
  2. رمضان كريم كل عام وانتم بخير

    http://www.arabie3lan.com

    ردحذف
  3. السلام عليكم مدونتكم رائعة جدا و هاي هي مدونتي نتمنا تابعوني و برحب بتعليقاتكم :
    http://waqiona.blogspot.com/

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً سلوى ... سأزور مدونتك و أطلع عليها بإذن الله

      حذف
  4. مدونتك رائعة و جميلة و يايت تزروني في مدونتي البسيطو و هي المدونة الأولى لدي
    http://noralmashai.blogspot.com/

    ردحذف