السبت، 29 نوفمبر، 2014

البحث عن نيمو


حدثتكم في تدوينات سابقة عن موقع كرافتسي و دروسه المرئية. يقدم هذا الموقع أيضاً سلسلة دروس مجانية في الترقيع كل عام. 
هذا العام كانت الألوان موضوع سلسلة  ٢٠١٤  و هو موضوع مهم جداً لأي فنان أو مصمم يعاني من صعوبات في تنسيق الألوان. و رغم أني أشعر أن حسي البصري و الفني قد تحسن كثيراً عن بداياتي إلا أني لا زلت بحاجة للمزيد من التجربة و المعرفة.



تابعت درس نظرية الألوان في حلقاته الأولى و تعرفت على نظرية جديدة للألوان في كل حلقة : كيف تتفاعل و تتجاذب و تتعاكس الألوان مع بعضها البعض. أعجبتني الأقمشة التي إستخدمتها المدربتان في الشرح. و بعد تفكير سريع رأيت أن لا أكتفي بالمشاهدة بل أن أبدأ بتطبيق اللحاف و النظريات مع الدروس.

وصلتني الطلبية من الموقع و لكن لم أبدأ القص مباشرة. و مرت عدة أشهر و الأقمشة لا تزال مغلفة في قراطيسها. أخيراً عزمت البدأ بالدروس و وضعت نهاية شهر نوفمبر كحد أقصى للإنتهاء من الترقيع. و بكل سعادة و فخر أتممت عملي قبل نهاية الشهر. 

الصورة من الإنترنت
"البحث عن نيمو" هو إسم اللحاف. و السبب هم أن الألوان جعلتني طوال جلوسي على الماكينة و قصي للرقع و تركيب الوحدات أفكر بـوالد "نيمو" و شعب المرجان. في النهاية قررت أن أسمي اللحاف بإسم الفيلم الكرتوني الظريف.


طلبت من إخواني المساعدة في تصوير وجه اللحاف. كان الجو مغيماً و هو ما أردت للتصوير ، و كان ماطراً و هو ما جعلني أتردد في أخذ اللحاف للخارج. 

التصوير كان مضحكاََ. إخواني لم يكونوا جزءََ من أي تصوير في السابق و لذا لم يكونوا مرتاحين. ليشجعوا بعضهم صاروا يتمازحون و يناقشون عقود العمل التي سيفرضونها علي في المستقبل، خصوصاً بعد أن يعلوا نجمهم و ينتشر صيتهم كعارضي لحف.

المهم إنتهينا من التصوير على خير.


تحياتي 
ربة منزل

هناك 3 تعليقات:

  1. ماشاءالله تبارك الله
    حبيت تصميم اللحاف واختيار الألوان ذوق...
    أعجبني تدخيلك للون الأصفر بشكل بسيط أضاف لتصميمك حيويه وجذب للعين...
    في انتظار تصاميم والحفه جديده

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً خلود. أسعدني تعليقك.
      اللون الأصفر كلون رئيسي من أصعب الألوان في اللحف لأنه لا أن يتماشى مع باقي الألوان جيدا. لكن إذا أستخدم بشكل بسيط فكما قلت: يعطي حيوية و يجذب العين ، دون أن يؤثر على الألوان الباقية.
      تعلمت هذا من إحدى صانعات اللحف و التي أعطت درسا كاملا عن كيفية إستخدام القماش الأصفر فقط في اللحف. لون جميل و معقد :)

      حذف
  2. ماشاءالله سلمت يداك اللحاف يجنن وفعلا بس شفت الصور تخيلت المرجان والمحيط والاسماك يعطيك العافية

    ردحذف