السبت، 30 نوفمبر، 2013

لحاف كرافتسي


 موقع كرافتسي من أفضل المواقع المتخصصة بتعليم الفنون و الحرف للمبتدئين و المتخصصين. شاركتكم من قبل عن الدروس المجانية التي تقدم على الموقع. هناك أيضاً دروس مجانية خفيفة و سريعة على قناة كرافتسي على موقع يوتيوب.

على قناة الموقع تجدون دروس لا تتجاوز مدتها ٣ دقائق في تزيين الكيك و التصوير و الرسم و مقابلات قصيرة مع المدربين. إنضممت إلى القناة و أتابع مقاطعهم الجديدة كل أسبوع.


هناك سلسلة مقاطع إسمها Stash Busters ، و هي ٩ مقاطع يقوم فيها المدربون بإستخدام قطع القماش الزائد لخياطة وحدة ترقيع في وقت قصير! طبعاً لم أستطع أن أقاوم :)

و كانت النتيجة هذا اللحاف الصغير و هو تطبيق كامل للمقاطع التسعة. كل وحدة هنا تمثل طريقة مختلفة للترقيع فتجدون: الترقيع المجنون - الترقيع التقليدي - الترقيع المرتجل - الترقيع العشوائي - الأبليكيه - الشرائط  و غيرها..

هذا اللحاف هو المعنى الحقيقي للترقيع. فلا إعتبار للتناسق بين الألوان و لا لتناسب القياسات. كل شيء تم بسرعة و لغرض واحد: الإستفادة من زوائد القماش التي لم يعد لها حاجة.

أعتقد أني أفرح أكثر عندما أصنع شيئاً من الزوائد و القصاصات اليتيمة المتراكمة . كأني أعطيها فرصة من جديد بعد أن هُجرت لشهور و سنوات. 

تحياتي 
ربة منزل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق