الأحد، 3 نوفمبر، 2013

لحاف قلب القلوب


عندما رأيت صورة هذا اللحاف لأول مرة في مجلة للحف، وقعت في حبه. من الصعب أن يعجبني أي شيء به لون وردي أو أحمر. هذان اللونين و درجاتهما أتجنبها غالباً في ملابسي و قطع الأثاث و الأشياء التي حولي. و بالرغم من اني توقفت الآن عن تناول المشروبات الغازية ، إلا أنني في السابق كنت أفضل البيبسي على الكولا فقط نفوراً من اللون الأحمر ( الطعم كان له دور أيضاً ). لذا من الغريب أن تقع عيني على هذا اللحاف و يعجبني و هو مزين بالقلوب الحمراء و الوردية و الزهرية .



صورت لكم خطوات العمل. لن أضيف جميع القياسات نظراً لأني إكتشفت أنها غير دقيقة (خطأ في الطباعة) كما أنني أضفت و غيرت من اللحاف الأصلي بعض الشئ.


القماش المستخدم: قماش أبيض لظهر اللحاف و الوجه و البرواز - قصاصات منوعة من الأقمشة الوردية و الزهرية و الحمراء - قماش أحمر للرقع المربعة - شريط ورب أخضر ( البييه ).

نبدأ بقص الخلفية البيضاء للقلوب. و هي عبارة عن قماش أبيض مستطيل الشكل. حوالي ١٢ * ٢٤. 
نقص شريط أو أكثر من القماش الأبيض ( حوالي ١ ٢/١ * ٢٢) و آخر من القماش الأحمر و نخيطهما مع بعض. ثم نقص الشريطين إلى وحدات صغيرة. حوالي ٣٨ وحدة.



نخيط الوحدات الحمراء البيضاء سوياً لتصبح شريطاً ثم نخيط الشريط على الخلفية البيضاء المستطيلة.
نثبت شريط الورب الأخضر و نخيطه. نراعي التمهل في الخياطة هنا نظراً لإنحناء الشريط. 
نثبت الطبقات الثلاثة: وجه اللحاف و الحشو و ظهر اللحاف إستعداداً للتضريب. نضرب اللحاف و نقوم بقص و تغليف الأطراف بالبرواز الأبيض.

نقسم القصاصات الوردية إلى قسمين. نقوم بكي النسيج اللاصق/الفازلين fusible web على المجموعة الأولى من القماش الوردي. نزيل الورق و كما ترون أصبح الصمغ الآن على القماش. نأخذ قصاصات القماش من المجموعة الثانية و نطبقها على المجموعة الأولى و نثبتها بالكي.


نقوم برسم القلوب على ورق و نقصها ثم نثبتها على القماش الوردي و نقص القلوب. 
نثبت القلوب على اللحاف و نخيط خطاً مستقيم في منتصفها. نحرك وجوانب القلوب و نثنيها لتعطي إنطباع ثلاثي الأبعاد.
و إنتهينا!

إستغرق العمل على اللحاف حوالي ٥ ساعات و نصف. و هو وقت طويل بعض الشيء للحاف بهذا الحجم الصغير و لكن بما أن اللحاف يتضمن فن التحلية أو الأبليكه و الذي يحتاج لرسم و تثبيت و بعض الدقة فقد إستغرق وقتاً أطول.

أستأذنكم الآن.. عندي زوبعة وردية و حمراء تحتاج إلى نفض في غرفة الخياطة .

تحياتي

ربة منزل

هناك تعليقان (2):

  1. مرحبا راويه
    بسألك وين الاقي الفازلين اللي زي كذا في الشرقية اللي اعرفه عندنا ماينشال الورق صح

    ردحذف
    الردود
    1. صراحة إلى الآن أستخدم اللي جبته معاية من أمريكا. لكن حسب ما سمعت و سألت قالوا لي أنه ينباع في الزامل.

      حذف