الأحد، 5 يناير، 2014

وحدة الشهر و لحاف السنة

وحدة الشهر

نبدأ أول تدوينة في هذا العام الجديد بإسم الله الرحمن الرحيم.

أود أولاً أن أشكر كل من يعلق و يشارك في المدونة. شكراً لكم. تعليقاتكم و مشاركاتكم و إستفساراتكم تسعدني كثيراً و تدفعني للمزيد. 
هناك تعليقات خاصة ترسم الإبتسامة على وجهي كلما وجدتها في صندوق الوارد. تلك التعليقات التي تخبرني كاتبتها أنها أحبت الخياطة بعد متابعة المدونة، أو أنها تفكر في شراء ماكينة خياطة لتطبيق ما تتعلمه من المدونة، أو أنها طبقت شيئاً سواء - خياطة أو طبخ - بالفعل و شاركتني صورتها. شكراً لكم. يسعدني أن أجد أن هناك من يشاركني هواياتي و أعمالي. 

أنا متأكدة أنه يوجد الكثير ممن يرغب في تعلم فن الترقيع و التضريب بالذات و لكن لا يعلم أن يبدأ أو ماذا يحتاج. لهؤلاء يسرني أن أساعدكم و أتواصل معكم عبر سحر الشبكة العنكبوتية التي يسمونها الإنترنت.


ما رأيكم أن نخيط كل شهر وحدة من وحدات الترقيع التقليدية سوياً؟ سأشارككم الخطوات و الصور و الشرح ، و يمكنكم تطبيقها بنفسكم و ترك إستفسارات أو أسئلة أو إرسال صور لي على حساب تويتر تشاركوني بها تقدمكم.
كل شهر ستكون هناك وحدة جديدة و سهلة. سأكتب عن أصل تسميتها و نبذة عن تاريخها ( نعم! حتى الوحدات لها إرث و تاريخ ). ثم أشارككم خطوات القص و التركيب ، و في نهاية عام ٢٠١٤ سيكون عندكم ١٢ وحدة، سنجمعها سوياً في لحاف و نضربه تضريب بسيط و جميل. و في نهاية عام ٢٠١٤ ستكونون صانعي لحف ماهرين :)

أضفت تسمية جديدة ( وحدة الشهر ) للتسميات. يمكنكم من خلالها الإطلاع على جميع التدوينات المتعلقة بمشروعنا و تقدم العمل في أي وقت.

قبل أن أختم، هذه قائمة الأدوات التي ستحتاجونها:
ماكينة خياطة ( طبعاً ) - مسطرة - لوح التقطيع - مشرط/مقص دائري - قماش - خيط

تحياتي 

ربة منزل

هناك تعليقان (2):

  1. كنت احب اشاركك بس تويتر مش عارفه افهم له واطبق عليه مع انه عندي حساب

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك Iris
      ممكن تضعي مشاركتك على مدونتك و تشاركيني الرابط في التعليقات في مدونتي. إذٰا رغبت.
      راح يسرني رؤية شغلك :)

      حذف