الخميس، 24 أكتوبر، 2013

لحاف الأرجوان


منذ رمضان بدأت العمل على مجموعة من اللحف، و بعون الله إنتهيت من أولها مساء البارحة. 
أسميت اللحاف بالأرجوان نسبة إلى لونه البنفسجي المائل إلى الحمرة. حسب ويكيبيديا: يعرف اللون الأرجواني حسب نظرية اللون على أنه أي لون غير طيفي بين اللون البنفسجي واللون الأحمر. 
لسبب ما فإن كاميرتي لا تلتقط هذا اللون جيداً مهما تغيرت الإضاءة، فالقماش بالصورة إما بنفسجي داكن أو زهري غريب. 


تعلمت من تجربتي في هذا اللحاف عدة أمور. أهمها هو أن القماش ذو الطبعات المزركشة لا يناسبه التضريب المكثف ، فالخيط لا يظهر على القماش. لذا تلاحظون أن التضريب من الخلف واضح أما من الأمام فبالكاد يرى . كما أن التضريب المكثف على هذا النوع من الأقمشة المزركشة يرهق العين. 

الأمر الثاني تعلمته بعد أن إنتهيت من الترقيع و أتممت وجه اللحاف. الوحدة التي طبقتها تسمى : كرة الثلج Snowball و هي وحدة بسيطة و سهلة. لكن دمجها مع وحدات أخرى يغير من شكلها. و لم أنتبه لذلك إلا بعد أن إنتهيت من الترقيع و إضافة الفواصل. بدل أن تصبح الوحدات هي ما يشد النظر، صارت الفواصل هي مركز الإهتمام. و صرت كلما أنظر إليها أرى عيدان شائكة أو قضبان. الحل الوحيد كان أن أجعل اللحاف في وضع الطول بدل من العرض. بهذه الطريقة سيكون الإيحاء سلم و نباتات متسلقة.
ربما. *تنهيدة عميقة*



 التضريب الذي طبقته على اللحاف يسمى بـ "الصدفة" نظراً لشكله المدور و المكرر و الزاوية شبه الحادة في جانبه. و هو تضريب بين السهل و المتوسط الصعوبة. يعطي شكلاً متلاحم و ملمساً جميلاً للحاف و لكنه يستهلك الكثير من الخيوط و بعض الوقت نظراً لأنه مكثف.  

إنتظروا المزيد من اللحف المضربة قريباً على المدونة..

ربة منزل

هناك تعليق واحد:

  1. as salamo alaykoum wa rahmatuh Allahi wa barakatuh, it's so beautifull ! I love very very much this color. kiss

    ردحذف