الجمعة، 23 مارس، 2012

المشروع القادم- لحاف دالاس



هذا الأسبوع كان حافل بالخياطة خصوصاً اليدوية. خيطت الكثير من السداسيات، و التي سأكتب عنها قريباً.

إضافة إلى ذلك بدأت بالعمل على مشروعي القادم و الذي سيكون تجربتي الأولى باللحف الفنية، و هو للتعليق على الجدار لا الإستعمال الشخصي. مصدر الإلهام هي  ناطحات السحاب في أفق دالاس، و بالأخص هذه الصور:
بدأت العمل بفرز الأقمشة و تقسيمها حسب الألوان ثم "تنتيفها" إلى قطع صغيرة. بالمقص طبعاً لا باليد.
كما رسمت اللحاف على ورق التجميد. و الذي سيكون دليل عند خياطة القطع مع بعضها..

أيضاً- بعيداً عن اللحف- خيطت مريلة رضاعة. المريلة تعلق بالرقبة و تغطي الجسم من الكتفين حتى الخصر، و تمنح خصوصية و راحة للأم و الرضيع. الجزء الأعلى - بين الشريطين- مقوى و مقوس ليعطي راحة كافية للرضيع ، و للأم حتى تتمكن من رؤية رضيعها..


تحياتي للجميع..


ربة منزل

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    مساء الخيرررر 3>



    بوركت جهووودكِ :)
    روووعة ما شاء الله فكره المريله للرضاعة كانت في بالي اسويها لاخيتي يوم جابت بنتها يس لهيت معها في التجهيز للمولودة


    بس فعلا المريله تعطي خصوصية للمراة و الرضيع اذا كنتي في الازوااااره او امامك اطفال او شغالة ما تحبين احد يشوووفج ويلاحظ الرضيع :)

    ردحذف
  2. السلام عليكم فكرة حلوة اول مرة اشوفها لكن ياليت صورتي البترون حابه اعمل مثلها لكن كأنها مريلة الطبخ يعني اقصها مثل مريلة الطبخ وكيكة التوت بعملها انشاء الله مع انه غير متوفر طازج بالسعودية فقط الاحمر شكراً اختي

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام إنجاز رائع..
      طريقة المريلة جداً سهلة: قطعة قماش مربعة 26*38 إنش مع شريطين عرضهم إنش و نصف. الشريط القصير ينتهي بحلقتين"نصف دائرية". المسافة بين الشريطين 14 إنش.
      يمكن إضافة مقوي لا أعرف ما أسمه العربي،" Boning"، بين الشريطين ليقوس ثنية الرقبة بحيث يكون القماش بعيد عن الجسم و الرضيع و تتمكن الأم من رؤية الرضيع.

      تحياتي..

      حذف