الاثنين، 19 مارس، 2012

يوم القديس باتريك

** جميع الصور أخذت من مواقع الصحف الإلكترونية لمدينة دالاس و ليست من تصويري**
و بالأمس خرجت و رب المنزل للنزهة و تغيير الجو و التمتع بالأيام الأخيرة من إجازة الربيع القصيرة. كان الناس يمشون بالشوارع المحيطة بالسكن، مجموعات و يغنون و يرقصون و قد إرتدوا القمصان الخضراء و القبعات و السلاسل و في أيديهم عبوات البيرة مغطاة بالورق، حيث أن الشرب ممنوع في الشوارع.
كان رب المنزل يحاول أن يتجنب المعمعة و المحتفلين و يدير السيارة باحثاًً عن مخرج حيث أن الشارع الرئيسي المقام به الإحتفالات قرب منزلنا قد أغلق للمسيرة و المشاة و كان يتوجب علينا الدوران في مواقف المتاجر القريبة بحثاً عن شارع فرعي أو زقاق مفتوح.

لمحنا بين المحتفلين الصاخبين أسرة سعودية باللباس المحافظ من أم و أب و طفلين و هم يدورون على أرجلهم بين الناس و يتناولون المثلجات و قد علق الأطفال حول أعناقهم السلاسل الخضراء التي تباع ليوم القديس باتريك. 
المنظر صدمني صراحة.. و لا يزال في رأسي. ألم يلاحظ الأب و الأم أن هذا الإحتفال ديني مسيحي و إن لم تحمل به الصلبان، فهو لا يزال إحتفال ديني. من الإسم واضح : St. Patrick - القديس باتريك! 


طيب إذا كانوا من الجهال الذين لا يبحثون أو يسألون عن ماهية الإحتفالات و تاريخها، كيف يمشون بأبنائهم بين سكارى؟ و كيف يعلقون السلاسل و الشعارات على صدور أبنائهم دون أي يعرفوا إلى ما ترمز؟

المنظر أثر جداً في نفسي. هل لهذه الدرجة نريد أن نكون كوول؟  هل نبحث عن الوناسة و البسطة بدون تفكير حتى بأطفالنا؟

صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم: " لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه"..

ربة منزل

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احزنني ماذكرتي الله يهديهم ويهدينا جميعاً ليه الى هذه الدرجه الجهل وتعليم الاطفال وتربيتهم على اشياء خاطئه وسيئه ليس لها علاقة بديننا وبعدين يقولو ليش صار ابنائنا كذا من التربيه الخاطئه والجهل بالدين يالله الله يرحم حال المسلمين في كل مكان

    جزاكِ الله خير على التنبيه كنت اتمنى انكم نبهتموهم لهذا الشي مع اني لااجد عذر لهم على هذا التصرف لهذه الدرجه الحمد لله جهل الله يعافيهم ولا يبلانا

    ردحذف
  2. لا حول ولا قوة الا بالله
    الله المستعان
    صدمتيني الصراااحة اني لاجد في ابنائنا الخير الكثير الا ان الاباء و الامهات لهم دووووووور كبيررررر في هذه الجوانب

    ورايت بأم عيني :( شباب وبنات من يلبس وتلبس الاعلام الصليبية بحجة انها موضة و هذا ما يارقني ويتعب نفسيتس جداااا ؟؟؟؟


    وايضا منهم كما تفضلتي من يرتدي القلادات و السلاسل بوجووود الاشارات الصليبية عليها
    ومن يضع شعارات الرياضة على صدووورهم وسياراتهم و هواتفهم بحجة التشجيع وحبهم لهذا المنتخب :/


    انه لامر محزن


    :.(

    ردحذف