الاثنين، 22 يونيو، 2015

لحاف الآنسة


الإسم الحقيقي لهذا الباترون هو Single Girl و مصممته هي دينيس شمت.
هذا الباترون كان على قائمة " مشاريع اللحف" منذ سنوات. هذه القائمة تضم باترونات لمصممات لحف شهيرات أريد أن أطبقها و أخيطها بإذن الله. و أحد هذه الباترونات هو لحاف Single Girl و الذي عربت إسمه ليصبح لحاف الآنسة.


لمن ليس له خلفية عن عالم اللحف، هناك باترون لحاف كلاسيكي يسمى بـ Double Wedding Ring. هذا الباترون هو عبارة عن حلقات متداخلة مع بعضها البعض. و إسمه مستلهم من خاتم الخطوبة و خاتم الزواج الذي تلبسه الزوجة ( يسميان أيضاً بحابس و محبوس أو حابس و محبس ).
دينيس في تصميمها إقتبست الفكرة و حورتها لحلقات متفرقة و غيرت الإسم لـ Single Girl أو الفتاة العازبة / الغير متزوجة.



العمل على هذا اللحاف ( خصوصاً في القص و الترقيع ) يختلف عن أكثر اللحف التي عملت عليها في السابق. فهذا اللحاف -نظراً لشكل وحدته المنحني- يستخدم القوالب، و ذلك يعني أني لم أستخدم المشرط الدائري في القص بل إستخدمت قوالب بلاستيكية و قلم و مقص و رسمت و قصصت الرقع واحدة واحدة. 


المقاس الذي أنوي صنعه هو مقاس Queen أو مزدوج صغير. و هو يحتاج ٦٤ وحدة. كل ٤ وحدات تكون حلقة. و اللحاف يتكون من ١٦ حلقة.
الوحدة الواحدة مكونة من: الخلفية المشجرة + ربع حلقة (٧-٨ رقع )+ ربع دائرة مشجرة.



إستغرق مني القص ٥ أيام. و أعتقد أن الخياطة ستستغرق مثلها.
النية هي أن أنتهي من الترقيع مع نهاية شهر يونيو. سأبدأ الخياطة الليلة أو بعد غد. و أنا  أرجو أن ألتزم بخطة العمل و لكن في هذا الوقت من العام و مع شهر رمضان المبارك تكثر المفاجآت و الإلتزامات. 

إذا أردتم معرفة المزيد عن اللحاف، زوروا صفحة فليكر الخاصة به هنا . اللحاف حقق شهرة و إعجاب عام ٢٠١١ / ٢٠١٢ جعلت الكثير من صانعات اللحف يبدعن في صنعه بمقاسات و ألوان و أقمشة مختلفة. كما يمكن للراغبين في شراء الباترون الحصول عليه من موقع المصممة .

تحياتي
ربة منزل


هناك تعليق واحد: