الأحد، 6 يونيو، 2010

Blueberry Muffins مفن التوت الأزرق



أول معرفتي بالتوت الأزرق كانت عن طريق زوجة عمي و التي تذوقت عندها مفن التوت الأزرق اللذيذ لأول مرة. أتذكر أنني في الأيام التالية بحثت عن وصفات عديدة للتوت الأزرق و وجدت منها الكثير لكني، في بلدي، لم أجد التوت الأزرق. لذا كنت أستعيض عنه بالفراولة أو التوت الأحمر و الذي أيضاً كان من النادر العثور عليه في البقالات. ثم اخبرتني إبنة عمي بأن بعض المحلات، و التي تبيع المنتجات و البضاعة المستوردة ، تستورد التوت الأزرق من الخارج في فترات معينة من السنة. 
ذهبت هناك و لكن لم يكن لديهم أي توت أزرق حينها، فطلبت من أحد العاملين أن يعلمني إذا وصلت لديهم دفعة جديدة و تركت عنده رقمي. بعد أسبوعين، إتصل بي و أخبرني أن التوت الأزرق قد وصل و لكن الكمية محدودة لذا إن أردت ضمانها فعلي بمسارعة الشراء. و قد فعلت ذلك، و إستمتعت أنا و أهلي  بتناول مفن التوت الأزرق أخيراُ .

بما اننا الآن في بداية الشهر السادس ، و هو بداية موسم التوت الأزرق في منطقتنا في الولايات المتحدة، فإن الكثير من مزارع و بساتين التوت الأزرق تفتح أبوابها للزوار الذين يأتون من كل مكان و يلتقطون حاجتهم ثم يزنوها و يدفعوا ثمنها.ذهبت قبل سنتين إلى أحد هذه المزارع و أمضيت ساعتين و نصف أنا و مجموعة من الصديقات نبحث و نقطف. قطفت يومها باوند و نصف من التوت و قضيت الأسبوع كله في المطبخ أجرب و أختبر الوصفات التي جمعتها في الماضي. ( لابد انه إتضح لكم مدى محبتي لهذه الفاكهة الصغيرة)

أحد الوصفات التي أحبها و رب المنزل هي مفن التوت الأزرق و هي وصفة عثرت عليها في موقع allrecipes.com

المقادير:
كوب و نصف طحين
3\4 كوب سكر
1\2 م ص ملح
2 م ص بيكنغ باودر
1\3 كوب زيت
بيضة
1\3 كوب حليب ( أو زبادي )
كوب توت أزرق

1\4 كوب زبدة
1\2 كوب سكر
1\3 كوب طحين
1 و 1\2 م ص قرفة

نخلط المواد الجافة جيداً. ثم في وعاء جانبي نخلط المواد السائلة (زيت - بيضة - حليب ) حتى تمتزج و نسكبها على الطحين و نخلطها بالخلاط.
نضيف التوت الأزرق و نحركه مع المزيج بإستخدام ملعقة بلاستيكية.
نحمي الفرن إلى 400 درجة و ندهن قوالب المفن. نسكب مقدار 3 ملاعق كبيرة في كل قالب.
نحضر طبقة الزينة: بإستخدام شوكة نخلط الزبدة المقطعة و الطحين و السكر و القرفة حتى يشبه الفتات و ننثره على المفن قبل الخبز.
نضع صينية القوالب في الفرن مدة 20-25 دقيقة.

بالعافية....

ربة منزل

هناك تعليقان (2):

  1. موني7/6/10

    ماشاء الله تسلم الايادي..يابعدي

    ردحذف
  2. الله يسلمك..

    ردحذف