الخميس، 24 ديسمبر، 2015

لحاف هالة و ختام ٢٠١٥




لحاف " هالة " هو ختام لحف ٢٠١٥. به أتممت أهدافي لهذا العام بخياطة ١٢ لحاف. 
إنتهيت من هذا اللحاف في يوم غائم قبل ٦ أسابيع.  طالِبَتَه كانت تريده هدية و لذا طلبت مني أن لا أكتب عنه أو أنشر له صورة حتى تهديه.



أبعاد اللحاف ٤٠*٥٠ مما يجعله مناسب كلحاف لعب للطفلة، تتدحرج و تلعب و تتقلب عليه كما تشاء مع لعبها. 
أقمشة اللحاف ١٢ قماش. و قد وجدت أن اللون البنفسجي الداكن هو المفضل عندي لأنه بطريقة ما يجمع بين باقي الألوان و الأشكال بإنسجام.



أثناء عملي على اللحاف سمعت تعليقات كثيرة: راوية هذه ليست ألوانك؟ راوية أكيد أنك لست أنت من إختار القماش! راوية الألوان فرايحية عكس المعتاد!
صحيح. لست أنا من إختار هذه الأقمشة - فأنا و الوردي لن نكون أصحاب أبداً - لكني لم أكن أعلم أن لي نمط أو مزاج لوني معين واضح يميزني. أحب الألوان الداكنة صحيح. و لكن دائماً أحرص في التنويع بين أعمالي سواء باللون أو التقنية. ما أريد أن أقوله هو أن ردة فعل من حولي ممن رأوا اللحاف جعلتني أفكر أنه يجب أن أخرج عن تدرجاتي و خياراتي اللونية المعتادة. أو أن أجرب و أجعل غيري يختار ألوان لحاف كامل و نرى النتيجة. 
هل عندكم ألوان يصعب عليكم العمل/التعامل معها؟


أضفت حسب طلب الزبونة بطاقة لظهر اللحاف و طرزتها باليد لتضيف عليها هي بالقلم التأريخ و المعلومات و الإهداء الذي تريد. أيضاً قمت بإضافة الإسم بالأبليكيه لظهر اللحاف و التطريز باليد بالبنفسجي حوله ليصبح واضحاً حيث أن الأبيض و الزهري باهتين جداً إذا إجتمعا. 

الحمدلله الذي أعانني على إنجازات هذا العام. و أسأل الله التوفيق في مخططات العام القادم..


تحياتي
ربة منزل 

هناك تعليقان (2):

  1. جميل ياراوية بارك الله لصاحبته

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً سمية .. الله يسعدك :)

      حذف