الخميس، 7 يناير، 2016

حديقة الأزهار


صباح الخيرات و المسرات...

أول طلبية لمتجر درزة في عام ٢٠١٦ هي هذا اللحاف: حديقة الزهور.


بعض المعلومات: 
المصممة: كيم مكلين Kim McLean
الأبعاد ٨٩*٩١
التقنية المتبعة: أبليكيه و بعض الترقيع
الأقمشة: جميعها من مجموعة المصمم السويدي كَيف فاسيت Kaffe Fassett بإستثناء قماش الخلفية.






هناك ربع ياردة تقريبا من كل لون. أغلبها كبيرة الرسومات مما يعني أني يجب أن أكون دقيقة في إختيار الجزء الذي أنوي قصه من القماش ليكون الوردة أو الورقة. 

قماش الساق للأزهار هو هذا القماش الداكن المنقط و هو حوالي ٤/٣ ياردة.
بدأت بصنع البييه و هو الذي سيكون ساق الأزهار. إستعنت بأداة البييه من شركة كلوفر و قد سهلت علي المهمة كثيراً. عند الإنجليز مثل يقول " توجد أكثر من طريقة لسلخ القطط " There is more than one way to skin a cat"، و معنى المثل أنه توجد أكثر من طريقة لإنجاز أي مهمة.
و لذا فإني دائما أبحث عن أبسط و أسهل الطرق لإنجاز المهام مع الحرص على أن أكون على دراية بالطرق الأخرى من باب العلم و الإحتياط. البعض يخيط البييه باليد و هناك من يلف القماش و يخيطه على قضبان حديد و يكويها ثم يقص الزائد. أجد كل ذلك تكلف و مشقة. لذا أوجه الشكر للذي فكر بهذه الأداة الصغيرة. لقد سهلت علي المهمة كثيراً.


كذلك يوجد أكثر من أسلوب و طريقة للأبليكيه. 
في البداية كنت أنوي أن اطبق الأبليكيه التقليدي و لكن بعد تجربة عينة صغيرة، وجدت أني سأستغرق عام كاملاً لإنجاز اللحاف بهذا الأسلوب. كما أنني لا أزال أحتاج للتمرن على الزوايا الداخلية و المنحنيات. لذا سأتبع بدل ذلك تقنية الأبليكيه اللاصق. سأضيف درساً منفصلاً عن هذه التقنية السريعة في المدونة بإذن الله في الأشهر القادمة.



القماش الرمادي الفاتح هو القماش الذي سيكون الخلفية للأبليكيه. أحب هذا اللون لأني أجده محايد. فهو يبرز ألوان أي قماش يجتمع معه دون أن يكون له أي تأثير، أو كما قال أنيس منصور عن الألوان المحايدة أنها "نظيفة و طاهرة" و " ليس لها رأي".



دعواتكم لي بالتوفيق مع هذا المشروع الجميل...

ربة منزل




هناك تعليق واحد:

  1. الله ييسرلك ويعينك ...اتمنى لك التوفيق .... وان شاء الله يشوف النور قريبا

    ردحذف