الأحد، 27 سبتمبر، 2015

البقة المبدعة CreativeBug


البقة المبدعة أو Creative Bug هو إسم لموقع رائع يهتم بتعليم الفنون و الحرف و الهوايات للمبتدئين و الهواة.
كنت قد تكلمت فيما سبق عن موقع كرافتسي Craftsy ، و هو موقع آخر يوفر الدروس للهواة و الحرفيين في مجالات عديدة.
بينما يوفر موقع كرافتسي دروس مفصلة و مصورة في إستوديو خاص، يعتمد موقع "كريتف بغ" على تصوير الدروس بطريقة أكثر حيوية و سرعة و غالباً ما يتواجد فريق التصوير و الإخراج في أستوديو الرسام أو الفنان و يصوره في محيط عمله المعتاد.

في "كريتف بغ" ستجدون العديد من الدروس الخفيفة و السريعة و اللطيفة في شتى المجالات: خياطة - ترقيع و تضريب - ورق - حياكة و كروشيه - و غيرها...
بعض الدروس تعلم فقط تقنية معينة. أخرى تعطيكم المجال لتطبيق مشروع كامل من الألف إلى الياء. و هناك أيضا دروس تعطى على مدى أسابيع تحت مسمى Work-Along  أو العمل جنباََ إلى جنب.



عند تسجيلكم للمرة الأولى في الموقع، ستتمكنون من دخول جميع الدروس مجاناً لمدة ١٤ يوم. بعدها إن أردتم الإستمرار عليكم دفع إشتراك شهري بقيمة ٤.٩٥ دولار ( ١٩ ريال سعودي تقريباً ). يمكنكم إلغاء الإشتراك متى ما أردتم.
كما يمكنكم إضافة درس واحد شهرياً إلى مكتبتكم على الموقع و مشاهدته متى ما شئتم حتى بعد إلغاء الإشتراك. 

في حال لم تريدوا التسجيل في الموقع، أنصحكم بمتابعة قناة Creative Bug على اليوتوب. ستجدون دروس قصيرة إسبوعية جديدة في مجالات منوعة...

ماذا تعلمت أنا من الموقع؟ 
تعلمت أساسيات في خياطة الجلود. أيضاً طبقت درس في خياطة بطانية كروشيه. تعلمت الكثير عن إختيار ألوان القماش للترقيع و كروشيه الإكسسوارات و إن لم أطبقها حتى الآن. أنوي قريباً أن آخذ دروساً في أساسيات الرسم و التطريز، إذا وجدت وقت فراغ إن شاء الله. 

أرجو أن تستفيدوا من الموقع و تشاركوا به الحرفيين و الهواة مِن مَن تعرفون. و لنبدع جميعاً و نتشارك...

تحياتي
ربة منزل


هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله لك في وقتك وجهدك شكراً راوية

    ردحذف