الجمعة، 23 يناير، 2015

صندوق الألوان: الوحدة


تدوينة اليوم هي الأولى من سلسلة لحاف "صندوق الألوان".
في هذه التدوينة سأتكلم عن الوحدة و قياسات القص و الخياطة. الخطوات متوفرة في موقع Oh,Fransson لكن نظراً لأنها بالإنجليزية فقد وجدها البعض غير واضحة أو مفهومة. لذا سأعيد كتابتها هنا.

قياس الوحدة النهائي هو ٦.٥ ( ستة و نصف )
القماش المستخدم هو قصاصات و إختيارها يعود لكم. إخترت قصاصاتي بشكل عشوائي.
 


كما ترون في الرسم أعلاه، فإن قياس كل رقعة مكتوب عليها. إستخدمت في الشرح هذه المرة الأرقام العشرية بدل الكسور.
علامة * تعني X ( ١.٧٥*٣.٧٥ = ١.٧٥X٣.٧٥ )

 في الصورة أداناه ترون ترتيب الرقع في الخياطة، بدءََ بالمربع الأوسط و الذي كُتب عليه الرقم ١ و ما يليه من الرقع ٢-٩


موعدنا الجمعة القادمة مع المجموعة الأولى من الرقع العشرة..

تحياتي..
ربة منزل

هناك 6 تعليقات:

  1. كتبت تعليق طويل 😞وراااح ...
    احببت ان اخبرك اني سعيده بعثوري على مدونتك . وهذا الفن كانت امي وقريناتها يفعلنه لكن بدون ترتيب او قياسات .مجرد ان تاخذ القصاصات ونسميها(گرايظ) ويتم خياطتها مع بعض ، سواء مثلث مربع مستطيل .. شبه منحرف ،، مايضرّش!! وكان العمل النهائي يُطلق عليه اسم ( الجودَلِيّه) ،،،، تحياتي لكِ

    ردحذف
  2. يعطيكي العافيه ع الشرح
    ممكن اعرف شو اسم البرنامج اللي مكنك من تطبيق الوحده بالالوان ؟

    ردحذف
  3. أهلاً و سهلا بك أم محمد
    شكراً جزيلاً لك على تعليقك و مشاركتك بالمسميات المحلية لفن الترقيع. بحثت بالإنترنت و وجدت صور جميلة لـ "الجودلية". هل هناك مسميات أو فنون أخرى للقماش عندكم؟ شاركينا بها لو تكرمت.

    بالنسبة للحاف و مدة العمل: سبب إختيارنا ل ١٣ أسبوع هو أننا نعمل على مشاريع أخرى أنا و سوسن. و لرغبتنا أن نعمل على شيء مشترك ، إخترنا أن نحدد مدة العمل على "صندوق الألوان" بـ ١٣ أسبوع ليتسنى لنا أن نقوم بأعملنا الخاصة و المشتركة دون تعارض.

    يبدو لي أنك خياطة ، لذا أتمنى أن تشاركينا و تتواصلي معنا على الإنستغرام @rawyahsami أو على الإيميل الخاص بالصور.

    تحياتي لك و شكراً مجدداً على تعليقك.

    ردحذف
  4. أهلاً سوسن.

    أستخدمت برنامج IDraw على الماك.

    ردحذف
  5. في البداية احب ان اشكرك على اعطائنا من وقتك لتعريفنا بهذا الفن انا مؤخرا اهتممت بهذا الفن لكن بصراحة لا أدري من اين ابدا تابعت كل ما يخصه لكن الى الان لا أملك أي من الأدوات الازمه وسؤالي الأهم هو عن ماكينة الخياطة الأنسب ؟ بحث في اليوتيوب فكانت النتائج عن ماكينة خياطه اسمها سويت سكستين و ماكينة خياطه اسمها تياره يشبهو بعض تجي معاهم طاولة لكن متخوفة منهم لم اسمع بهذه الماركات من قبل !! فحبيت اعرف رايك وشكرا ^-^

    ردحذف
  6. أهلاً Memo Yepo
    بالنسبة لماكينة الخياطة ، الماكينتان اللي ذكرتيهم مصنوعات خصيصاَ للتضريب فقط. و ليس للخياطة العادية أو الترقيع. أي أنهم للمتقدمين في هذا الفن و الراغبين في التركيز على مجال معين و ليس للمبتدئين.
    أنصحك كمبتدئة بشركتين: Janome و Bernina. الشركتين الآن بينهم تنافس في السوق و مكاينهم توفر جميع الإحتياجات للمبتدئ بأي نوع من أنواع الخياطة. طبعاً لازم تشترينهم من وكيل. لأن الوكيل يوفر لك الصيانة و الضمان و قطع الغيار.

    ردحذف